الوطني

لجنة وزارية لمعاينة مناطق الظل

دائرتي منصورة وعين تالوت بتلمسان

قامت لجنة ولائية لجنة متعددة الصلاحيات بزيارة ميدانية لدائرتي منصورة وعين تالوت، لتفقد أحوال المواطنين وساكنتها، حيث تدخل هذه اللجنة الولائية التي أعدتها الولاية في إطار تنفيذ توجيهات السلطات العليا للبلاد والهادفة إلى تحسين الإطار المعيشي للمواطن، وكذا إحصاء مناطق الظل والوقوف عليها.

حيث قامت بمعاينة ميدانية لتحديد مناطق الظل على مستوى بلديات الدائرتين، والوقوف على عملية إحصاء مناطق البيوت القصديرية على مستوى الدائرتين وفقا للتطبيقية الخاصة بالبيوت القصديرية، وكذا البطاقة الوطنية لطالبي السكن التي اعتمدتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

كما تم خلال هذه الخرجة التركيز أساسا على دفع برنامج استعجالي يتضمن التكفل الأمثل لإحتياجات سكان هذه المناطق مع جرد الصعوبات التي تحول دون تسليم المشاريع، لتختتم الزيارة بلقاء مع المجتمع المدني، حيث تم الإستماع إلى مجمل انشغالات المواطنين والعمل على بلورة فكرة يتم بموجبها تحسين يوميات المواطن، ودفع الحركية التنموية المحلية إلى الأمام والإرتكاز خاصة على عنصر الدينامكية المحلية التي تعتبرها الولاية حلقة من حلقات التنمية بكل أشكالها.

 

…وإصلاح حوالي 95 من الأعطاب بسبب الرياح

تسببت الرياح العاتية التي هبت بولاية تلمسان، في تضرر خطوط الضغط العالي والمتوسط مما أدى إلى انقطاع في التيار الكهربائي بــ 09 بلديات خاصة الساحلية والشرقية.

واستعدت مصالح سونلغاز من إصلاح حوالي 95 من الأعطاب بعدما جندت جميع الإمكانيات التي عملت في ظروف صعبة ميزتها الرياح القوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق