الرياضةمحليات

بلماضي وقديورة أول الوافدين

تفاصيل التربص في ندوة صحفية اليوم

حط جمال بلماضي، وعدلان قديورة، رحالهما، ظهيرة الجمعة، كأول وافدين إلى مطار هواري بومدين الدولي، قادمين من الدوحة القطرية ويدخل المنتخب الوطني، بداية من عشية اليوم في تربص بمركز التحضيرات بسيدي موسى.

سيُلاقي أبطال إفريقيا كل من زامبيا وبوتسوانا، على التوالي، في ختام التصفيات المؤهلة للكان القادمة بالكاميرون. وأعرب جمال بلماضي، عن أسفه للقرار الذي اتخذته الرابطة الفرنسية المحترفة باحتفاظها باللاعبين الدوليين المدعوين للعب مع منتخباتهم خارج منطقة الاتحاد الأوروبي، وبالتالي حرمان الخضر من خدمات عدة عناصر.  وقال بلماضي “إنه صداع حقيقي بالنسبة لنا وهذا هو الحال بالنسبة لجميع المنتخبات الإفريقية، وخاصة تلك التي تتكون أساسا من لاعبين يلعبون في البطولة الفرنسية. أحاول رؤية الأشياء من الجانب المشرق في هذا النوع من المواقف، يجب دائما إيجاد الحلول. في مثل هذه الظروف التي تبدو مبدئيا سلبية ومعقدة، من المهم دائما معرفة الحلول التي يجب تبنيها”. وتأهبا للمباراتين المقبلتين، في لوساكا ضد زامبيا يوم 25 مارس وفي البليدة ضد بوتسوانا يوم 29 مارس، سيبدأ المنتخب الوطني تربصه عشية اليوم بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى، قبل أن يطير في صباح اليوم الموالي، إلى لوزاكا على متن رحلة جوية خاصة. وتأهلت الجزائر لكأس إفريقيا للأمم المقبلة عقب الجولتين الثالثة والرابعة اللتين أقيمتا في نوفمبر 2020، حيث تتصدر مجموعتها المؤهلة برصيد 10 نقاط، متقدمة على زيمبابوي الثاني برصيد 5 نقاط، تليها بوتسوانا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما تأتي زامبيا في المؤخرة بثلاث نقاط. وأضاف بلماضي  “الفرنسيون هم الوحيدون الذين يتواصلون بشكل مباشر وواضح حول هذا الموضوع، هذا لا يعني أننا نتفق مع هذا النوع من القرارات، لكنه قد أتاح لنا اتخاذ احتياطاتنا”. وستضطر عناصر مثل بلعمري وسليماني، فرحات، ديلور وحارس المرمى أوكيدجة، إلى الغياب عن اللقاءين الأخيرين للخضر  ضمن الحملة التصفوية للعرس القاري. من جانب آخر، يغيب رياض محرز وسعيد بن رحمة عن خرجة “الأفناك” يوم الخميس بزامبيا، بسبب القيود الناجمة عن جائحة كورونا، التي تفرضها الأندية الإنجليزية على اللاعبين.

معاينة أرضية ملعب تشاكر 

تنقل الناخب الوطني جمال بلماضي يوم  الجمعة مباشرة إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، لمعاينته تحسبا لمواجهة الخضر المنتظرة أمام بوتسوانا. وتجهّز ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بالعديد من المرافق الجديدة،  على غرار قاعة محاضرات، مصلى، ومسبح خاص باللاعبين، بالإضافة إلى تجديد أرضية الميدان وغرف تغيير الملابس.  وفي سياق آخر سيعقد الناخب الوطني، جمال بلماضي، اليوم الأحد ندوة صحفية قبل المواجهتين المقبلتين للخضر، أمام كل من زامبيا وبوتسوانا. وكشف الموقع الرسمي للفاف، أنه سيتم عقد هذه الندوة الصحفية، بقاعة عمر كزال بالمركز التقني لسيدي موسى، انطلاقا من الساعة الـ11 صباحا. لشرح تفاصيل تربص شهر مارس.  وفي سياق آخر، أكد مدرب منتخب زامبيا، الصربي ميليتين سريدوجيفيك، أن فريقه سيلعب كل حظوظه عندما يواجه الجزائر يوم الخميس، بلوزاكا ضمن فعاليات الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثامنة، من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021. وصرح مدرب زامبيا قائلا ”نحن ندخل في مرحلة صعبة من التصفيات باعتبار أننا نحتل المرتبة الأخيرة للمجموعة. ولكن أهم طريقة لاختبار امكانياتنا، هي مواجهة بطل إفريقيا. سنلعب كل حظوظنا أمام المنتخب الجزائري”. كما تطرق الصربي إلى الظروف التي سيجرى فيها اللقاء ورغبة فريقه في الإطاحة بتشكيلة جمال بلماضي كي يعزز حظوظه في قطع تأشيرة كان 2021 بالكاميرون. وأضاف ميليتين سريدوجيفيك قائلا ”لدينا تشكيلة في مرحلة إعادة البناء ولكن سنحضر الموعد من أجل تحقيق نتيجة إيجابية خاصة وأن الفريق يؤمن بحظوظه. لو لم أكن أدرك بإمكانيات هذا المنتخب لما قبلت مهمة تدريب العارضة الفنية. علينا أن ندرك أيضا أن المنتخب الجزائري ليس سهلا خاصة وأنه أحرج العديد من المنتخبات العالمية على غرار كولومبيا والمكسيك”. كما تحسر على قرار الرابطة الفرنسية لكرة القدم الذي يمنع الأندية الناشطة في القسمين الأول من خروج لاعبيها من منطقة الاتحاد الأوروبي والالتحاق بمنتخباتهم خلال فترة التوقف في شهر مارس، كونهم سيكونون مجبرين على الخضوع لحجر صحي لمدة سبعة أيام عند عودتهم. وقال في هذا الصدد ”أتحسر على قرار الرابطة الفرنسية وهذا ما أستطيع قوله. سنسجل غياب أربع أو خمس لاعبين بسبب هذا القرار وأشعر جيدا بغضب بقية المدربين الذين سيلعبون تحت ضغط النتائج. أنا المدرب وعلي إيجاد الحلول”. قبل أن يضيف ”مشوار المنتخب الجزائري في كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر وبقيادة المدرب الوطني جمال بلماضي، أبهر الجميع وطريقة لعب هذا الفريق فاجأت كل المدربين”.

 قديورة:

“الفيفا ظلمتنا

عبّر، عدلان قديورة، عن استيائه من قرار “الفيفا” التي منحت الضوء الأخضر للأندية، لكي لا تُسرح لاعبيها لمنتخباتهم الوطنية. وتحدث متوسط ميدان الخضر، قائلا  “قرار الفيفا غير عادل تماما” وواصل الدبابة قائلا “على كل حال نحن مجموعة مُتجانسة وسنعمل على تجاوز الغيابات، لتحقيق نتيجتين إيجابيتين أمام زامبيا وبوتسوانا” ويُشار بأن كتيبة محاربي الصحراء، ستدخل الموعدين القادمين منقوصة من خدمات 10 لاعبين، على الأقل، منعتهم فرقهم من الالتحاق بالتربص.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق