الرياضة

الخضر لمواصلة المسيرة الإيجابية

زامبيا – الجزائر، اليوم على السا 20

يواجه المنتخب الوطني، الذي حسم منذ شهر نوفمبر 2020 بطاقة التأهل نظيره الزامبي بنية الحفاظ على سلسلة النتائج الايجابية اليوم بملعب لوساكا على الساعة الثامنة بتوقيت الجزائر، في إطار الجولة الخامسة للمجموعة الثامنة، من تصفيات كاس أمم إفريقيا 2021 المقرر تنظيمها بالكاميرون.

 وفي غياب عدة لاعبين يتواجد المنتخب الوطني منذ الثلاثاء بالعاصمة لوساكا وكله عزيمة للعودة بنتيجة إيجابية أمام تشكيلة شيبولوبولو، التي تسعى من جهتها إلى التدارك من أجل الظفر بورقة التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا بالكاميرون. وعكس الخضر الذين ضمنوا منذ شهر نوفمبر التأهل الى الطبعة المقبلة فإن منتخب زامبيا برصيد 3 نقاط، يلعب ورقته الأخيرة من أجل التأهل في مجموعة تضم أيضا زيمبابوي برصيد 5 نقاط وبوتسوانا برصيد 4 نقاط. وصرح بلماضي للصحافة الوطنية قبيل تنقل بعثة المنتخب الوطني الى لوساكا قائلا  إنها مقابلة هامة بالنسبة لنا من الخطأ الاعتقاد أن المقابلة لا تكتسي أي أهمية يكفي أننا سنلعب هذه المقابلة خارج قواعدنا ضد تشكيلة لازالت تملك حظوظها كاملة في التأهل هذه هي رؤيتي للأمور خاصة أننا سنتنقل بعد حوالي شهرين إلى بوركينا فاسو في إطار تصفيات كاس العالم 2022 مضيفا لقد اتسمت مثل هذه المقابلات دوما بالصعوبة في السنوات الأخيرة من أجل هذا اعتقد أن هذه المقابلة ستكون بمثابة محطة إعدادية هامة لنا تحسبا لما ينتظرنا بعد شهرين في تصفيات مونديال قطر.

 

  • غيابات بالجملة

وستدخل التشكيلة الوطنية لقاء زامبيا محرومة من خدمات المدافع الأيسر رامي بن سبعيني المعاقب ناهيك عن غياب كل من رياض محرز، سعيد بن رحمة، عيسى ماندي، اسماعيل بن ناصر،  سفيان فيغولي. حيث سيكون بإمكانهم المشاركة في اللقاء الأخير أمام بوتسوانا. وسجلت القائمة تواجد ثلاثة لاعبين جدد وهم أحمد طوبة ونوفل خاسف ورامز زروقي لكنهم سيسجلون حضورهم لأول مرة أمام بوتسوانا. ومن جهته أكد مدرب منتخب زامبيا، الصربي ميليتين سريدوجيفيك، أن فريقه سيلعب كل حظوظه عندما يواجه الجزائر قائلا :سندخل مرحلة صعبة من التصفيات باعتبار أننا نحتل المرتبة الأخيرة للمجموعة. ولكن أهم طريقة لاختبار امكانياتنا، هي مواجهة بطل إفريقيا. سنلعب كل حظوظنا أمام المنتخب الجزائري ورغم أن المقابلة أمام زامبيا تظهر للعيان أنها غير مصيرية بالنسبة للمنتخب الوطني لكنها تبقى مهمة لأنها ستسمح للخضر في حالة تحقيق نتيجة إيجابية بلوغ سقف 23 مقابلة دون انهزام والتقرب أكثر من الرقم القياسي الإفريقي الذي هو بحوزة منتخب كوت ديفوار بـ 26 مقابلة ويدير المقابلة ثلاثي تحكيم من جزر القمر بقيادة علي محمد أديلاييد بمساعدة سليمان أمالدين وسعيد عمر شبلي بينما تم تعيين محمد أتوماني كحكم رابع. وفي المباراة الثانية عن المجموعة الثامنة يستقبل منتخب بوتسوانا بقيادة المدرب الجزائري عادل عمروش نظيره من زيمبابوي على الساعة الخامسة، بهدف الظفر بالمركز الثاني في الترتيب العام. وفي سياق آخر، إستقبل الثلاثي مهدي عبيد، مجيد بوقرة، ومهدي تاهرات الوفد الجزائري بالعاصمة الزامبية لوزاكا يوم الثلاثاء في حدود العاشرة ليلا بالتوقيت المحلي. وتنقل لاعب أبها السعودي مهدي تاهرات، رفقة لاعب النصر الإماراتي مهدي عبيد في نفس الرحلة الجوية من المملكة العربية السعودية بإتجاه العاصمة الزامبية لوزاكا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق