الحدث

مركبات كهربائية: استقلالية و قوة أكبر

 و لدى استجوابه حول استقلالية وقوة هذا النوع من المركبات أكد مؤسس الموقع الجزائري المتخصص في السيارات “DZMOTION” وهو مهندس واستاذ في الهندسة الميكانيكية سفيان بركات أن المركبات الكهربائية تطور عزم دوران المحرك (الذي يحدد قدرتها على السير في الطرق الصاعدة) أكبر من عزم دوران المحرك للمركبات المزودة بمحرك حراري. وفي تصريح لوأج ذكر مثال عزم دوران المحرك لرونو كليو والذي يصل إلى 165 نيوتن/المتر في حين أن رونو زوي تطور 245 نيوتن/المتر مما يجعلها أكثر قوة من سيارة كليو خلال سيرها في منحدر. وذكر المختص مدينة سان فرانسيسكو التي توجد بها طرق صاعدة أكثر من الجزائر والتي يكثر فيها استعمال المركبات الكهربائية. وفي هذا الشأن أوضح السيد جمعة أن طاقة المركبات الكهربائية و قدرتها على السير في مختلف المرتفعات لاسيما الطرق الصاعدة أكيدة مشيرا إلى أن بعض النماذج لها قوة 200 حصان. وأوضح السيد جمعة أن التقدم المسجل في مجال صناعة السيارات يتجلى من حيث استقلالية المركبات بفضل الاستثمارات الهائلة في مجال البحث والتنمية التي سمحت بالانتقال من 400 حتى 500 كلم من الاستقلالية المقترحة إلى 1000 كلم من الاستقلالية التي تضمنها بعض المركبات الكهربائية مضيفا أنه “بعد سنتين أو ثلاثة سنوات يمكننا بلوغ 2000 حتى 3000 كلم من الاستقلالية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق