الرياضة

نجوم خيبوا الآمال

بلعمري مصاب

يُعتبر وجود جمال بلعمري مع منتخب الوطني مكسباً مهماً للمنتخب بما أنّ رصيده الكبير من التجربة يجعله قادراً على قيادة دفاع الخضر في كأس العرب نحو الصمود ضد الهجومات القوية وسبق لبلعمري 31 سنة أن خاض بطولات قوية مع منتخب الوطني ولا سيما منها كأس أفريقيا 2019 حيث كان واحداً من أفضل اللاعبين خلال البطولة التي فاز بها منتخب الجزائر ولم يظهر بمستواه العادي في اللقاء الأول بكأس العرب ضد السودان إذ يبدو أنّه يعاني من مشكل بدني حرمه من ذلك كما غاب عن اللقاء

الفرجاني خطأً فادح

يُعتبر الفرجاني ساسي لاعباً صاحب خبرة دولية واسعة بعد أن شارك مع منتخب تونس في بطولات قوية مثل كأس العالم 2018 وكأس أفريقيا 2015 و2017 كما كانت له عديد المشاركات مع الزمالك المصري والترجي والصفاقسي التونسيين في المسابقات الأفريقية ورغم التجربة الكبيرة فإنّ ساسي 29 سنة لم يكن ناجحاً في كأس العرب حتى الآن وارتكب خطأً حاسماً في لقاء تونس وسورية تسبّب في قبول نسور قرطاج هدفاً صعّب مهمتهم وسيكون نجم خط الوسط في الدحيل القطري، مطالباً بالتدارك بعد أن طاولته انتقادات الجماهير التونسية الحاضرة في كأس العرب، والظهور بمستواه العادي الذي جعل منه واحداً من أفضل اللاعبين في مركزه.

المعز دون العادي

يُصنف المعز علي ضمن أفضل اللاعبين العرب في السنوات الأخيرة فقد تألق في دوري نجوم قطر وكذلك مع العنابي ولهذا فقد كان مرشحاً ليلعب دوراً مهماً في بداية كأس العرب. وغابت أهداف النجم القطري 25 سنة حتى الآن وهو ما قد يفسر الصعوبات التي وجدها منتخب قطر لتحقيق انتصارين حيث كان في كل مناسبة يكتفي بفوز بفارق هدف وحيد، بل إنّه انتظر الوقت البديل ضد منتخب عمان ليضمن 3 نقاط قادته للدور المقبل. وسيكون المعز علي مطالباً بالتدارك، فقد شارك أساسياً في أول مباراتين ولكن غابت إضافته الهجومية. ومع بلوغ بطولة كأس العرب أدواراً مهمة، فإنّ المنتخب القطري في حاجة إلى إبداعاته مثلما حصل في دورات سابقة.

بن شرقي لا يسجل

يملك منتخب المغرب عديد المواهب ولهذا فإنّ الظهور أساسياً لا يبدو أمراً سهلاً بالنسبة إلى عديد الأسماء ومن بينها نجم الزمالك  أشرف بن شرقي الذي يعتبر ورقة هجومية مهمة بالنسبة للمغاربة ولم يوفق بن شرقي 27 سنة إلى حد الآن في التسجيل رغم أنّه لعب أساسياً كما أنّ منتخب المغرب سجل الكثير من الأهداف ولكن دون أن تحمل بصمة نجم الهجوم. ونظراً لوجود عديد الأسماء المميزة في هجوم أسود الأطلس فإنّ بن شرقي يعاني من ضغط قوي إذ لا توجد مبررات لفشله الهجومي لا سيما أنّه تألق سابقاً في مباريات دولية مهمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق