الرياضة

” العبابسة” في المنطقة الحمراء

الرابطة الثانية لكرة القدم

عرفت مباريات الجولة الـ 14 من بطولة الرابطة الثانية لكرة القدم هواة  التي جرت يوم الجمعة  تعثر رائد القبة أمام الضيف شبيبة تيارت بنتيجة التعادل 3-3 هذه النتيجة لا تخدم المتصدر الذي يحفاظ على كرسيه بـ 32 ن. لكن الفارق بينه وبين ملاحقيه يتقلص فيما يحتل التيارتية المرتبة العاشرة بـ 16 نقطة. هذا التعثر للرائد الذي كان متقدما في النتيجة 3-1 استغله الملاحقون لتقليص الفارق حيث اغتنمت مولودية البيض فرصة استضافة نجم بن عكنون للفوز عليه 3-1 كما تمكن شباب تيموشنت من العودة مظفرا أمام مضيفه جمعية وهران 2-0 ويسمح هذا الفوز للمولودية والشباب بالحفاظ على مركزهما الثاني 29 ن لكليهما وبتذليل الفارق بينهما وبين الرائد الى أربع نقاط بالمقابل يتراجع فريقا جمعية وهران الى الصف 12 بـ 14 نقطة ونجم بن عكنون الى المرتبة الثامنة بـ 19 نقطة.

الحراش بالمركز ال 9

من جانب آخر انتهت القمة بين مستقبل واد سلي بالضيف مولودية سعيدة بالتعادل  1-1 ولم تخدم هذه النتيجة أي طرف سيما المستقبل الذي رغم حفاظه على مركزه الرابع إلا ان الفارق مع الملاحقين يتقلص الى اربع نقاط  حيث يحوز على 25 نقطة متبوعا ب”السعيدية” خامسة الترتيب ب24 نقطة. واستعاد وداد بوفاريك نغمة الفوز بعد تغلبه على الضيف اتحاد الحراش بنتيجة 3-2 وهو ما يسمح لابناء “مدينة البرتقال” بالصعود الى الصف السابع ب21 نقطة اما “الحراشية” فيتقهقرون الى المركز التاسع ب17 نقطة.

جيل عين الدفلى يتذيل المجموعة

من جهته عاد غالي معسكر بفوز ثمين خارج الديار على حساب اتحاد بلعباس  بـ 2-1 يسمح له بالحفاظ على المركز السادس ويرفع حصيلته الى 23 نقطة في حين يدخل اتحاد بلعباس المنطقة الحمراء بتواجده في الصف 13 وبرصيد 12 نقطة بالمقابل حقق جيل عين الدفلى اول فوز له منذ انطلاق الموسم وكان ذلك امام شباب عين وسارة بهدف دون رد. ورغم الفوز إلا أن الفريق “الاسود والابيض” يبقى في ذيل الترتيب بـ 7 نقاط.

 مارينغو بـ 16 نقطة

في الوقت الذي تسوء فيه ايام الفريق “النايلي” بتراجعه الى المرتبة 14 وبمجموع 12 نقطة. نفس الشيء بالنسبة لصفاء الخميس الفائز على المضيف اتحاد حجوط ب3-2 إلا أنه يبقى في الصف 15 وما قبل الاخير ب11 نقطة, فيما يحتل أبناء “مارينغو” المرتبة 11 بمجموع 16 نقطة.

وفي مجموعة وسط-شرق عجز شباب برج منايل في هز شباك ضيفه وملاحقه اتحاد عنابة  حيث انتهت المواجهة التي جمعتهما بالتعادل السلبي0-0 وبهذه النتيجة يحوز “الكوكليكيو” على 32 نقطة في المركز الأول متبوعا بـ”العنابية” في الصف الثاني ب26 نقطة. من جهته  استغل نجم التلاغمة هذا التعادل للفوز على الضيف أهلي برج بوعريريج بـ 3-0 , مرتقيا بذلك الى الصف الثالث ورافعا رصيده الى 25 نقطة ومقلصا الفارق مع الرائد الى 7 خطوات في حين يتذيل “البرايجية” الترتيب ب6 نقاط فقط.

 الموب في المركز الـ 10

كما تمكن اتحاد خنشلة من العودة بنقطة ثمينة من بجاية امام المولودية المحلية بفرض التعادل 3-3 ويحتل “الخناشلة” الصف الرابع رفقة التلاغمة بـ 25 نقطة  اما الموب  الذي عجز عن تحقيق الفوز منذ 5 جولات, فيبقى في المركز العاشر من السلم العام للرابطة الثانية بـ 15 نقطة والتحق شباب باتنة بالمركز الثالث عندما تغلب على الضيف اتحاد ورقلة بـ1- وهو ما سمح له برفع حصيلته الى 25 نقطة فيما يتراجع ابناء الجنوب الى المركز الـ13 بمجموع 13 نقطة.

إستفاقة الشاوية

 كما أكد اتحاد الشاوية استفاقته بتسجيله للفوز الثالث تواليا  أمام شبيبة بجاية بنتيجة 4-0 هذا الانتصار يسمح للشاوية بالقفز الى الصف السادس بـ 23 نقطة اما ابناء “يما قورايا” فيحتلون المرتبة 11 برصيد متجمد عند النقطة ال15. من جانب آخر استعادت مولودية قسنطينة نشوة الانتصار عقب تغلبها على شبيبة سكيكدة بنتيجة 1-0 ويسمح هذا الفوز للموك بالتنفس ولو مؤقتا حيث يصعد الى الصف 12 بمجموع 14 نقطة اما ابناء “روسيكادا” فيتراجعون الى الصف السابع ب21 نقطة.

 الفوز للعلمة

نفس الشيء بالنسبة لمولودية العلمة التي حققت فوزها الاول منذ الجولة التاسعة, على حساب اتحاد الاخضرية بهدف نظيف. ورغم الفوز إلا أن “البابية” تبقى في المركز الـ 14 بـ 12 نقطة, أما ابناء “باليسترو” فييتواجدون ضمن الصف ما قبل الاخير بـ 8 نقاط فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق