الرياضة

باتيغول يتحدث عن دوافع اعتزاله

حكاية مؤلمة

 روى الأسطورة الأرجنتينية غابرييل باتيستوتا قصة حزينة دفعته للاعتزال، قبل 17 عاماً رغم رغبته في مواصلة مشواره التهديفي الذي اشتهر به مع عدة أندية مثل فيورنتينا وروما وبوكا جونيور.

 ونشرت صحيفة كلمات مؤثرة للأرجنتيني أظهر من خلالها صعوبة الفترة التي دفعته صوب الاعتزال والآلام التي شعر بها في كاحله لدرجة دفعته لاتخاذ قرار ببتر قدميه بهدف التخلص من شدة ما كان يشعر به من ألم.

طلب الطبيب

وبعد معاناته من الآلام في كاحليه، طالب باتيغول الطبيب بتحديد موعد له ليجري عملية بتر لقدميه، وحول تلك الذكرى الأليمة قال: “تركت كرة القدم وبعدها عجزت عن المشي، لم أكن قادراً حتى على التوجه لقضاء حاجتي، هل تتصورون ما كنت أعانيه؟”. ثم أضاف “تواصلت مع الدكتور أفينزي، طلبت منه أن يبتر قدمي، نظر إلي وقال هل أنت مجنون؟ لم أكن قادراً على تحمل الألم، أعجز حتى عن التعبير عنه”.

داخل العضلة

وشدد الطبيب على رفض طلب باتيستوتا، واقترح عليه علاجات أخرى منها تثبيت براغي وسط عضلات قدمه في الأوتار والغضروف، والتي فقدها مع مرور السنوات على الملاعب وبسبب عمليات جراحية متعددة لكنها انقلبت عليه بسن 36 عاماً عبر آلام لا تُحتمل وبالنظر للسبب العلمي الذي جعل باتيستوتا يعيش أصعب أيام حياته، فإن وزنه الزائد وبلوغه 86 كيلوغراماً جعله يدفع الثمن، لأن بعض الأوتار والغضاريف التي خضعت للجراحات لم تعد تتحمل وزنه.

علاج ضمن الشفاء

واستعاد أسطورة الأرجنتين عافيته شيئاً فشيئاً، بعد أن أصيب أول مرة بالمرض قبل 17 عاماً ومع نظام صحي خاص بدأ الألم يتلاشى، ليزول نهائياً في آخر 3 سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق