الجهوي

رقمنة سجلات شكاوي المواطنين

مندوبية وسيط الجمهورية تثمن العملية

تبرز الأبواب المفتوحة التي انطلقت فعالياتها  امس الثلاثاء بمقر مندوبية وسيط الجمهورية لولاية وهران أهمية رقمنة سجلات شكاوي المواطنين من أجل تكفل أحسن بها وخدمة للمواطن.وحسب المندوب المحلي لوسيط الجمهورية باغلي شعيب تهدف الأبواب المفتوحة حول البوابة الالكترونية لسجلات شكاوي المواطنين بتبادل المرسلات مع القطاعات الوزارية إلى التحسيس بأهمية رقمنة سجلات شكاوي المواطنين وإعطاء توضيحات أكثر حول سير هذه العملية الرامية إلى تقريب الإدارة من المواطن.

كما يكمن الغرض من هذه الرقمنة في التكفل الأحسن بشكاوي المواطنين ومتابعتها و معالجاتها مع تحليل المعطيات الواردة فيها بغية التسهيل والإسراع في إنشاء بنك معطيات وطني يكون آلية للمتابعة والتقييم لجميع المعلومات الإحصائية الواردة من المستوى المحلي إلى الوطني ، وتهدف هذه التظاهرة التي تعتبر بمثابة يوم دراسي موجه إلى جميع الإدارات والهيئات العمومية على مستوى الولاية إلى تنوير ساكنة وهران بأهمية البوابة الالكترونية لسجلات الشكاوي وتبادل المراسلات مع القطاعات الوزارية وإبراز مختلف مراحل دراستها ومتابعتها وفق المندوب المحلي لوسيط الجمهورية.وذكر المتحدث بأنه يوجد 610 سجل شكاوي على مستوى مختلف الإدارات  البلديات والدوائر والمؤسسات والهيئات العمومية ويتم متابعتها بدقة من طرف السلطات المحلية، مشيرا إلى أن سجل الشكاوي انطلق في 2022 وذلك تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون لتقريب الإدارة من المواطن وبمناسبة هذه الأبواب المفتوحة، التي تدوم ثلاثة أيام، أكد نفس المصدر خلال لقاء لتكوين المكلفين بالسجل الشكاوي على مستوى الإدارات و الهيئات العمومية على أن تكون الإجابات على شكاوي المواطنين مرضية و مقننة  ومن جهة أخرى تم إحصاء 2500 ما بين استقبالات وعريضة تشمل مختلف المواضيع إلى غاية أكتوبر الماضي وذلك على مستوى مندوبية وسيط الجمهورية لولاية وهران المنظمة لهذه الأبواب المفتوحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق