Uncategorized

الثلوج تقطع الطرقات

بعدة مناطق

تسببت التقلبات الجوية التي شهدتها العديد من مناطق الوطن خلال ال24 ساعة الماضية في قطع عدة طرق وتسجيل صعوبة في السير على مسالك أخرى بشمال البلاد بسبب تراكم الثلوج  وفي هذا الصدد  أوضح رئيس مكتب الاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري للدرك الوطني,   أن الاضطرابات الجوية الأخيرة تسببت في قطع بعض الطرق  فيما خلفت صعوبة في السير على مستوى مناطق أخرى سيما بغرب البلاد. فعلى مستوى ولاية تيسمسيلت  تسبب تراكم الثلوج في غلق الطريق الولائي رقم 5 الرابط بين ثنية الحد وسيدي بوتوشنت  فيما يعرف الطريق الوطني رقم 19 الرابط بين تيسمسيلت والشلف بالضبط ببرج بونعامة صعوبة في السير. وبالنسبة لولاية المدية  أدى تراكم الثلوج بالطريق السيار شمال- جنوب على مستوى منطقة بن شكاو إلى صعوبة في السير  ونفس الوضعية على مستوى الطريق الوطني رقم 60 أ الرابط بين بلديتي عين بوسيف والثلاث دوائر وكذا على مستوى الطريق الوطني رقم 64 الرابط بين بلديتي بعطة بالمدية وبوقرة بالبليدة كما يعرف نفس الطريق على مستوى ولاية المدية صعوبة في السير بمنطقة أولاد ابراهيم بسبب تراكم الثلوج. وبولاية البويرة  أدى تراكم الثلوج الى غلق الطريق الوطني 33 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو, على مستوى منطقة إيكوكار ببلدية بشلول. كما تسببت الثلوج بولاية تيزي وزو في غلق الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين ولايتي تيزي وزو والبويرة على مستوى منطقة أسول ببلدية آيت بومهدي. وخلف تساقط الثلوج بولاية البليدة صعوبة في السير على مستوى الطريق الوطني 37  الرابط بين بلديتي الشريعة والبليدة وهي نفس الوضعية التي يعرفها الطريق الولائي رقم 49 على مستوى بلدية الشريعة.

… إنقاذ 16 شخصا بالبليدة   

تمكنت مصالح الحماية المدنية لولاية البليدة مساء السبت من انقاذ 16 شخصا كانوا عالقين على مستوى الطريق الولائي رقم 62 الرابط بين منطقة الضاية و عين الرمانة  غرب  بسبب التساقط المعتبر للثلوج   و أوضح مصدر أن أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لموزاية تمكنوا لحد الآن من إنقاذ 16 شخاص و تحرير أربع سيارات كانت عالقة على مستوى الطريق الولائي رقم 62 الرابط بين منطقة الضاية و عين الرمانة الجبلية بسبب التساقط المعتبر للثلوج فيما تتواصل العملية لإنقاذ باقي الأشخاص العالقين. و حسب المعلومات الأولية التي تحصلت عليها ذات المصالح لا تزال الآن سيارتين عالقتين على مستوى هذا المحور من الطريق و التي تجري حاليا عملية تحريرها. يذكر أن جهاز الحماية المدنية كان قد اتخذ كافة التدابير لضمان التدخل الفوري تحسبا لوقوع أية حوادث محتملة خلال فترة تساقط الثلوج فيما وجه نداء لزوار الحظيرة الوطنية للشريعة التي تشهد توافدا معتبرا للزوار لاسيما خلال فترة تساقط الثلوج لعدم التوغل في المحيطات الغابية و التجول ضمن جماعات لتفادي التعرض لحوادث التيه التي عادة ما تسجلها نفس المصالح خلال هذه الفترة من السنة.

22عملية لإبعاد السيارات

وعقب التقلبات الجوية التي عرفتها العديد من الولايات في ال24 ساعة الاخيرة نفذت وحدات الحماية المدنية  22 عملية لابعاد سيارات كانت محصورة بالثلوج في الطرقات في كل من ولايات  المدية والبويرة و البليدة و باتنة. كما تدخلت ذات المصالح عقب تسجيل 3 انهيارات لجدران وأسقف منازل في الجزائر العاصمة وغليزان  بالإضافة الى امتصاص مياه الامطار ببلدية لرجام  ولاية تيسمسيلت .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق