الرياضة

بيرة مديرا للمنتخبات الوطنية

عمارة ينهي مهام عامر شفيق

قرر المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم المنعقد الأحد بالجزائر برئاسة عمارة شرف الدين  إنهاء مهام المدير الفني الوطني عامر شفيق ونائبه عبد الكريم بن عودة وفق البيان الذي نشرته الهيئة الفيدرالية على موقعها الرسمي اليوم الأحد. كما قرر أعضاء المكتب “فتح باب الترشح لشغل منصب المدير الفني والموعد النهائي لتقديم الطلب هو 28 فبراير 2022”.

 و في انتظار تنصيب مدير فني جديد أعلنت الاتحادية عن تعيين توفيق قريشي مديرا فينيا بالنيابة وهو الذي يشغل حاليا منصب مدير التكوين بالاتحادية وكذا عبد الكريم بيرة 59 سنة في منصب مديرا للمنتخبات الوطنية وتواصلت التعيينات باختيار نور الدين ولد علي مدربا رئيسيا للمنتخب الوطني لأقل من 23 سنة فيما تم الإبقاء على كل من محمد لاسات مراد سلاطني و ارزقي رمان على رأس الطواقم الفنية لكل من منتخبات تحت 23 سنة تحت 20 سنة تحت 18 سنة وكذا منتخب تحت 17 سنة على التوالي. من جانب آخر تطرق أعضاء المكتب الفيدرالي إلى موعد انعقاد الجمعية العامة العادية المقبلة للاتحادية حيث حدد الأعضاء “فترة انعقادها على أبعد تقدير خلال النصف الثاني من شهر مارس القادم مع العلم أنه سيتم تحديد التاريخ النهائي خلال الاجتماع المقبل للمكتب. وفي الأخير تطرق المكتب الفيدرالي إلى ملف التحضير للمنافسات التي ستنظمها الجزائر خلال سنة 2023 حيث تم الوقوف على مدى تقدم الأشغال والاستعدادات لاحتضان بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر-2023 من 8-31 جانفي وكأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة بالجزائر-2023 من 8- 30 أفريل مؤكدا على إصرار الاتحادية على إنجاح هاتين التظاهرتين البارزتين على أرض الوطن. 

الإقالة تفاجأ عامر شفيق

 أكد المدير الفني الوطني السابق للاتحادية الجزائرية لكرة القدم  عامر شفيق أنه متفاجئ ومستاء بخصوص الطريقة التي أقيل بها من على رأس المديرية الفنية الهيئة الفيدرالية  مشيرا إلى أنه سيغادر ببال مرتاح بالنظر إلى العمل الذي أنجزه  وقرر المكتب الفيدرالي لـ “الفاف” المنعقد امس الأول بالعاصمة  برئاسة عمارة شرف الدين إنهاء مهام المدير الفني الوطني عامر شفيق ونائبه عبد الكريم بن عودة و في انتظار تنصيب مدير فني جديد أعلنت الاتحادية عن تعيين توفيق قريشي مديرا فينيا بالنيابة وهو الذي يشغل حاليا منصب مدير التكوين بالاتحادية وأوضح عامر شفيق قائلا: “اليوم تأكدت إقالتي رسميا عبر الموقع الرسمي للاتحادية أغادر وأنا أشعر بالاعتزاز جراء العمل الذي قمت به لقد فعلت كل شيء لتقديم الإضافة لكرة القدم الوطنية بالرغم من اشتغالي في ظروف صعبة للغاية بسبب جائحة كورونا التي تسببت في إلغاء العديد من الدورات والتربصات. لقد أعددت برنامجا حتى عام 2023 ولكن للأسف تجري الرياح بما لا تشتهي السفن واختتم التقني أتمنى أن يقوم خليفتي بعمل أفضل. أتمنى التوفيق لمنتخباتنا الوطنية المختلفة بما في ذلك الفريق الأول الذي سيلعب في مارس المقبل ضد الكاميرون الدور الحاسم المؤهل لتصفيات كأس العالم 2022. وفي هذا الصدد قررت الاتحادية فتح باب الترشح لشغل منصب المدير الفني والموعد النهائي لتقديم الطلب هو 28 فيفري 2022  ناهيك على تعيين عبد الكريم بيرة 59 سنةفي منصب مدير للمنتخبات الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق