محليات

عجلة التنمية تتحرك بغليزان

مشاريع بعاصمة الولاية وببلدية بن داود

تم امس الإثنين بولاية غليزان  تدشين وإطلاق عدة مشاريع تنموية تمس مختلف القطاعات بعاصمة الولاية وببلدية بن داود وأشرف على هذه العمليات والي غليزان  كمال بركان  الذي باشر جولته التفقدية من بلدية بن داود  حيث دشن رفقة السلطات المحلية  قاعة العلاج الشهيد  ميلود عامر منور  بالقرية الفلاحية  خشاب  في خطوة تهدف إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين وتحسين ظروف التكفل الصحي  بما يعزز التغطية الصحية ويخفف أعباء التنقل  لا سيما بالنسبة لسكان المناطق الريفية.

كما تم بذات البلدية إعطاء إشارة انطلاق مشروعين لتزويد قرية خشاب بالمياه الصالحة للشرب وإنجاز شبكة للصرف الصحي لفائدتها  وذلك في إطار صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية لسنة 2026, بهدف تحسين وضعية التزويد بالمياه وتحسين الخدمة العمومية في هذا المجال.

وشملت المشاريع كذلك إطلاق عملية تموين وتدعيم دواوير  الجواليل  و أولاد سطال  بالمياه الصالحة للشرب  في إطار ميزانية البلدية لسنة 2026.

وببلدية غليزان  تم إطلاق مشاريع لتجديد قنوات الصرف الصحي بحي 354 قطعة بالمدينة الجديدة بن عدة بن عودة  برمادية  إلى جانب مشروع إنجاز الإنارة العمومية بتقنية “ليد” بالمدخل الشرقي لمدينة غليزان وبحي  مينا سيامطال سابقا  فضلا عن إطلاق مشروع لتجديد جزء من قنوات المياه الصالحة للشرب بدوار   التفافحة وخلال هذه الخرجة الميدانية  كشف والي غليزان عن الإطلاق القريب لمشاريع تهيئة حضرية بعدد من أحياء عاصمة الولاية  عقب استكمال الدراسات والعروض التقنية الخاصة بها.

كما مكنت الزيارة الميدانية من الوقوف على وتيرة إنجاز عدة مشاريع تنموية بالبلديتين  والاستماع إلى انشغالات المواطنين, والتي تمحورت أساسا حول التهيئة الحضرية, وتعبيد الطرقات  والربط بالغاز الطبيعي والمياه الصالحة للشرب.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق